Menu

وقفة في جنين للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء واسنادا للأسرى

ارشيفية

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

نظمت القوى الوطنية والاسلامية وذوو الشهداء في مدينة جنين اليوم السبت، وقفة مطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، ودعما للأسرى في السجون.

وأكد المتحدثون في الوقفة التي نظمت في ميدان عميد الأسرى كريم يونس، وشارك فيها فعاليات رسمية وأهلية وقوى محافظة جنين، على أهمية الوحدة الوطنية للتصدي للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر على شعبنا، وإمعانه في تعذيب الأسرى ومعاقبة ذوي الشهداء من خلال احتجاز جثامينهم.

وطالبوا المشاركون كافة أحرار العالم والمؤسسات الدولية والإنسانية وعلى رأسهم الصليب الأحمر بالعمل جديا لإنقاذ الأسرى المضربين والمرضى، والضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عنهم، واسترداد جثامين الشهداء المحتجزة في "مقابر الأرقام" وثلاجات الاحتلال، منددين بسياسة الاحتلال القمعية والعقاب الذي ينتهجه بحق الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" وأعيد اعتقالهم.

وشدد المشاركون على الاستمرار في تنظيم الوقفات حتى يتم استرداد جثامين الشهداء، ونيل الأسرى حريتهم، محملين سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى السبعة المضربين عن الطعام، والذين يمرون بأوضاع صحية خطيرة.