Menu

لتهجم محامي المتهمين عليهم

عائلة نزار بنات تعلن عن سحب محاميها والشاهد الرئيس من جلسات المحاكمة

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أعلنت عائلة الناشط والمعارض السياسي نزار بنات، والذي قتل على أيدي عناصر من الأجهزة الأمنية أثناء مُحاولة اعتقاله، اليوم الاثنين، عن سحب محامي العائلة والشاهد الرئيس من جلسة المحاكمة بعد تهجم "محامي الدفاع" عن المتهمين عليهما.

وقال غسان بنات شقيق الناشط السياسي الشهيد إن المحامي والشاهد لن يعودا للحضور قبل أن تحترم المحكمة هيكليتها.

وأوضح غسان بنات في تصريحات له أن الشاهد الرئيس على الجريمة كان واعيا لما حدث وجريمة اغتيال نزار مصورة ومثبتة، مؤكداً على أن من أعطى الأمر بالاغتيال ومن خطط ومن زوّر يجب جلبهم للمحكمة.

وشدد غسان على أنهم ️مستمرون في نضالهم ضد هذا النظام السياسي المجرم حتى تحقيق العدالة.

وعقدت المحكمة العسكرية اليوم جلسة جديدة للنظر في ملف مقتل المعارض نزار بنات، حيث شهدت الجلسة انسحاب محامي عائلة بنات غاندي الربعي من المحكمة.

وقال الربعي إنه انسحب من جلسة محاكمة المتهمين في جريمة قتل المعارض بنات، التي عقدت اليوم الاثنين في رام الله، حفاظا على كرامة المحكمة وكرامته، بعد تطاول محامي الدفاع عن المتهمين على الشاهد ، مؤكدا انه لن يعود إلى المحكمة إلا بعد محاسبة محامي الدفاع عن المتهمين.

وأضاف الربعي في تصريحات لشبكة "وطن": "في الجلسة الصباحية تهجم محامي الدفاع على الشاهد الرئيسي في المحكمة حسين بنات، ووصفه بانه شاهد زور، وهذا يعتبر اتهاما بجريمة امام المحكمة، وهو لا يجوز لأنه يضعه في خانة ترهيب الشاهد، ومع ذلك استمرينا في حضور الجلسة". مضيفا: "لم تتدخل المحكمة في هذا الاتهام الخطير الذي وقع أمامها وأمام الحضور، وكان على المحكمة أن تتدخل لأنه لا يجوز ترهيب الشاهد."

وأكد أنه لن يعود للمحكمة في الجلسات القادمة حتى تنفيذ عقوبة بحق محامي الدفاع عن المتهمين، أولا لاتهامه الشاهد حسين بنات، بشاهد الزور، وثانيا على إهانتي في المحكمة.