Menu

صحيفة: وفد صهيوني زار الخرطوم للاجتماع بقادة الانقلاب

الخرطوم - بوابة الهدف

كشف تقرير صحفي أن وفدًا صهيونيًا زار العاصمة السودان ية الخرطوم خلال الأيام الماضية عقب انقلاب قائد الجيش السوداني ورئيس المجلس السيادي الانتقالي عبد الفتاح البرهان على السلطة المدنية، بحسب صحيفة "السوداني".

وفي سياق متصل، أكد مراسل الشؤون الدبلوماسية لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية زيارة وفد رسمي "إسرائيلي" إلى الخرطوم للاجتماع بالقيادة العسكرية للوقوف على آخر تطورات الأوضاع في السودان، وسط تساؤلات عن مصير التطبيع بين الجانبين.

وضم الوفد "الإسرائيلي" ممثلين عن الموساد، واجتمع بقائد ثاني قوات الدعم السريع، الفريق عبد الرحيم دقلو بحسب موقع "واللا" العبري.

ويراقب الكيان الصهيوني تطورات الوضع في السودان، دون أن يُعلّق عليها بشكل رسمي، على عكس الدول الغربية التي سارعت إلى إدانة الانقلاب، الأمر الذي يمثّل دعمًا ضمنيًا للانقلاب.

جدير بالذكر أنّ البرهان دشّن بنفسه أولى خطوات التطبيع، حينما التقى بمدينة عينتبي الأوغندية في شباط/ فبراير 2020 برئيس الحكومة الصهيونية السابق، بنيامين نتنياهو، في خطوة وجدت معارضة من حكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، التي رأت وقتها أن رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، يتجاوز صلاحياته السيادية، ويتغول على صلاحيات الحكومة التنفيذية.