Menu

وانتهاك حقوقهم الانسانية

"حنظلة": نتابع خطاب المفوض السامي الموجه إلى سلطات الاحتلال بشأن الاختفاء القسري للأسرى

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قال مركز حنظلة لشؤون الأسرى والمحررين، إنه يتابع الخطاب الموجه من المفوض السامي لحقوق الإنسان، والمقررين الخاصين، إلى سلطات الاحتلال الصهيوني، بشأن الاختفاء القسري للأسرى في سجونه.

وأضاف المركز في بيان له، أن المقرر الخاص والفريق المعني بمناهضة الاختفاء القسري وجه رسالة للسلطات الصهيونية يطالبهم فيها بالرد وتوضيح أسباب تعرض العديد من الاسرى الفلسطينيين للاختفاء القسري عن اسرهم وانتهاك حقوقهم الانسانية ومنعهم من التواصل مع الاهل والمحامين لفترات مختلفة.

وأشار حنظلة إلى أن الرسالة تم إرسالها عطفاً على الشكاوى المقدمة للمفوض السامي لحقوق الانسان والمقررين الخاصين فيما يتعلق بما يتعرض لها الاسرى منذ لحظة اسرهم وما يعانونه في سجون الاحتلال.

ولفت إلى أن هذه الرسالة، تعد اول تحرك من قبل أجهزة مجلس حقوق الانسان بخصوص الشكاوى الجديدة بشأن الاسرى، والتي قد تلحقها في قادم الأيام العديد من الرسائل والتحركات من قبل المقررين الخاصين بباقي انتهاكات حقوق الانسان التي تعرض وما زال يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال

وأكد المركز على أنه سيواصل الجهود في فضح وملاحقة ما يقوم به الاحتلال من جرائم بحق اسرانا الابطال بالتعاون مع الجهات المعنية.