Menu

سلفيت: الاحتلال يخطر بهدم 5 منازل ووقف البناء في غرفة زراعية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، بأن سلطات الاحتلال أخطرت بهدم 5 منازل ووقف البناء في غرفة زراعية في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال سلّمت اخطارات بهدم أربعة منازل تقع في المنطقة الغربية على الشارع الرئيسي الواصل مع بلدة دير بلوط، تعود ملكيتها للمواطنين: هاني بكر علي أحمد، ومحمد جبر علي أحمد، ومحمود مصطفى علي أحمد، وعماد خضر الديك.

وأضافت أن قوات الاحتلال أخطرت كذلك بهدم منزل المواطن شريف فتحي شريف، الواقع في منطقة "المخرومة" شرق البلدة، وبوقف بناء غرفة زراعية تعود ملكيتها للمواطن عتبة عبد الرازق علي أحمد.

ويوم أمس، رصد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ارتفاع معدل هدم ومصادرة منازل الفلسطينيين بنسبة 21% في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

وأشار (أوتشا) في تقرير له إلى أنّ عدد المشرّدين الفلسطينيين تزايد بنسبة 28% خلال نفس الفترة، لافتًا إلى أنّ "شهر أيلول/ سبتمبر سجّل أقل مستويات من الهدم والتشريد منذ عام 2017، إلا أن هدم المنشآت أو مصادرتها ارتفع بنسبة 21% في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، وتزايد عدد المشرّدين بنسبة 28%"، دون ذكر أرقام تفصيلية.

وأكّد التقرير أنّ "سلطات الاحتلال هدمت أو صادرت أو أجبرت السكان على هدم منازلهم، في أيلول/ سبتمبر الماضي، بواقع ثماني منشآت يملكها فلسطينيون في الضفة الغربية و القدس ، مما أدى إلى تشريد شخصين، وإلحاق الضرر بسبل العيش لحوالي 50 شخصًا أو وصولهم إلى الخدمات".