Menu

بوجود القائم بأعمال سفير جنوب افريقيا

بيت لحم: قوات الاحتلال تهاجم قاطفي الزيتون في تقوع وتحتجز 4 منهم

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال هاجمت قاطفي الزيتون في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأوضحت المصادر، أن هجوم قوات الاحتلال يأتي بوجود القائم بأعمال سفير جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين ليسيبا ماتشابا، فيما تم احتجاز أربعة مواطنين.

وقالت: توجه القائم بأعمال سفير جنوب افريقيا لدى فلسطين الى مكان تواجد المواطنين في قطف ثمار الزيتون في المنطقة المحاطة بمستوطنة "تقوع أ"، حيث هاجمتهم قوات الاحتلال وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأرغمت المواطنين والسفير على مغادرة الأرض.

وأضافت "قوات الاحتلال احتجزته إلى جانب الناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان منذر عميرة ومواطنين آخرين".

ونقلت المصادر عن سفير جنوب افريقيا مخاطباً جنود الاحتلال: جئنا الى هنا لنقف على حقيقة معاناة المزارع الفلسطيني، فيما سألهم لماذا يتم الاعتداء على المتواجدين، هم في ارضهم، ولهم الحق ان يقطفوا ثمار زيتونهم؟.

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، لكن تزداد وتيرة هذه الهجمات كل عام بالتزامن مع موسم الزيتون، إذ يتعمّد المستوطنون تخريب الأراضي واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من قطف المحصول، والاعتداء عليهم، إضافة إلى سرقة ثمار الزيتون.

في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية  مطالبة بتوفير الحماية لهؤلاء المزارعين، خلال عملهم في أراضيهم، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني، إضافة إلى تأمين الأراضي والمحصول من التخريب والسرقة.