Menu

شملت 280 منظمة

شبكة منظمات أمريكية تعبّر عن تضامنها مع مؤسسات حقوق الانسان الست

واشنطن_بوابة الهدف

عبّرت مجموعة كبيرة من المنظمات الأمريكية، عن تضامنها الواسع مع المنظمات الفلسطينية الست التي صنّفها الاحتلال على أنّها "إرهابية".

وقدّم نحو 280 منظمة أمريكية، بالإضافة للعشرات من قادة المجتمع المدني الأميركي، رسالة لوزير الخارجية الأمريكية وأعضاء في الكونغرس، عبّرت خلالها تلك المنظمات عن تضامنها مع مؤسسات حقوق الانسان الست.

جاء ذلك خلال بيان لشبكة المنظمات تلك، التي اعتبرت فيه أن اجراء سلطات الاحتلال يهدف الى إضفاء الشرعية على مهاجمة ومحاكمة المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطيني، مؤكدةً على أنها ستعمل سويةً حتى لا يمر هذا القرار مرور الكرام، وان اعضاء الكونغرس التقدميون تقدموا بمشروع قرار للكونغرس تحت عنوان "stand with the6"، وذلك للدفاع عن العمل الحيوي المشروع لهذه المنظمات الحقوقية البارزة.

وطالبت الشبكة ابناء الجاليات الفلسطينية والعربية ونشطاء السلام للتواصل مع ممثليهم في الكونغرس وحثهم على دعم القرار.

بدوره قال عضو الهيئة الادارية لشبكة المنظمات الفلسطينية الامريكية مرجان ابو محمود إن الحراك القائم في الولايات المتحدة ضد قرار "إسرائيل" تصنيف هذه المؤسسات بـ"الارهابية"، يتصاعد يوما بعد يوم بالتعاون مع كل المدافعين عن الحق الفلسطيني في المؤسسات الامريكية لتشكيل خلية ضغط على إدارة الرئيس بايدن لدفع دولة الاحتلال التراجع عن قرارها السافر المخالف للقوانين والمعاهدات الدولية الضامنة لعمل هذه المؤسسات على الساحة الفلسطينية.