Menu

وإصابات في بورين..

مستوطنون يهاجمون عدة مناطق في نابلس والخليل

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم السبت، بإصابة ثلاثة مواطنين بكسور ورضوض، إثر هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في قرية بورين، جنوب نابلس.

وقالت المصادر، إن مستوطنين هاجموا منازل المواطنين في الجهة الشرقية من بورين، واعتدوا على الأهالي، ما أدى إلى إصابة الشاب عادل عيد بكسر في يده، وخالد بشير وشقيقه أحمد برضوض.

وأضافت أن مواجهات اندلعت في المكان، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الأهالي، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما وأقدم مستوطنون، مساء اليوم، على تخريب بئر مياه في قرية مادما، جنوب نابلس.

وقالت مصادر، إن مجموعة من مستوطني "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس، اقتحموا منطقة بئر النبع السفلي (الشعرة السفلي) في قرية مادما، وشرعوا بتخريبه.

وفي السياق، هاجم مستوطنون، متنزها للأطفال في تجمع لعائلة النواجعة، أقامته منظمة العمل ضد الجوع قرب قرية سوسيا شرق يطا جنوب الخليل.

وأكدت مصادر محلية، أن أكثر من 200 مستوطن هاجموا المتنزه الذي أنشأته منظمة العمل ضد الجوع، لصالح الأطفال في التجمعات السكنية شرق يطا، وحاولوا تحطيم الألعاب الموجودة فيه، حيث تصدى لهم الأهالي ودار عراك بالأيدي.

وذكرت المصادر، أن جيش الاحتلال وفر الحماية للمستوطنين، وأعلن المنطقة عسكرية مغلقة.

والجدير بالذكر، أن المستوطنين هاجموا الموقع مرات عدة، بهدف التوسع الاستيطاني وتهجير المواطنين عن أراضيهم.

وتشهد الضفة تصاعدًا في الاعتداءات اليومية التي يشنها قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال على الأراضي والمواطنين في مختلف المحافظات.