Menu

العراق: الأجهزة الأمنية تعلن القبض على مستشار عسكري في "داعش"

بغداد_بوابة الهدف

أعلنت قوات الأمن العراقية اليوم الأربعاء، بالمستشار العسكري لـ"داعش"، لما يسمى بولاية "نينوى"، عند دخوله البلاد قادماً من إحدى دول الجوار.

وبحسب فضائية "الميادين"، فقد اعترف المستشار العسكري "بقيادته للإرهابيين عبر وضع الخطط لمواجهة القوات العسكرية إبان عمليات التحرير، علماً أنه تدرج بعدة مناصب إدارية ومالية في عصابات "داعش"، أهمها أميراً لإحدى قواطع ما يسمى بولاية الجزيرة، فضلاً عن منصب المسؤول المالي لذات الولاية. وبعد ذلك تمت إحالته إلى الجهات القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه"، وفق بيان لخلية الإعلام الأمني.

وأشارت الميادين إلى أن وكالة الاستخبارات نفذت عملية أمنية، وعثرت على وكرين لداعش في جبال "انوكيط"، وفقاً لمعلومات استخبارية، أفادت بوجود أنفاق وأوكار لعناصر "داعش" في جبال انوكيط-شيخ يونس.

وتم تشكيل فريق عمل مختص من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالتنسيق مع استخبارات الفرقة 16، وعثروا على نفقين، الأول يحتوي على كبسولات صواعق وكتيب، وبعض الملابس ومخلفات الأغذية والأطعمة المستخدمة من قبل عناصر عصابات "داعش". والثاني يحتوي على ورشة وعدة متكاملة لتصنيع العبوات الناسفة ومواد متنوعة تستخدم في صناعة العبوات الناسفة.

وأفادت الأجهزة الأمنية العراقية بأنها قامت برد النفقين، مشيرةً إلى أن القوة المنفذة للواجب ما تزال تواصل المسح الميداني في المناطق الجبلية، لتجفيف منابع الإرهاب وملاحقة عناصر "داعش" في هذه المناطق.