Menu

اليمن: شهداء وجرحى بقصفٍ للعدوان السعودي

أرشيفية

صنعاء - بوابة الهدف

أفادت قناة الميادين الفضائية، مساء اليوم الجمعة، باستشهاد مدني وجرح 8 آخرين بإصاباتٍ بلغية جرّاء قصفٍ مدفعي متجدد لقوات العدوان السعودي على مديريات مُنَبِّه وشدا وباقم الحدودية في محافظة صعدة شمال اليمن، وباستشهد 4 مدنيين بينهم 3 أطفال وجرح إثنين آخرين جرّاء غارة جوية لقوات العدوان على مديرية التُّحَيْتا جنوب محافظة الحُديدة الساحلية غرب اليمن.

وفي آخر احصائية صادرة عن غرفة عمليات الارتباط والتنسيق في الحديدة فإن قوى العدوان السعودى ارتكبت 210 خروقات جديدة لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غرب اليمن خلال 24 ساعة الماضية.

ونقلت قناة المسيرة عن مصدر في الغرفة  قوله إن "الخروقات شملت تحليق 13 طائرة تجسسية في أجواء الفازة والتحيتا وحيس والدريهمي والجبلية والجاح و6 غارات لطيران تجسسي على الجبلية والفازة  واستحداث تحصينات قتالية في الجبلية وحيس و37 خرقا بقصف مدفعي و149 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة".

وتوصّلت الأطراف اليمنية خلال محادثاتها بالسويد في الثالث عشر من كانون الأول عام 2018 إلى اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن قوى العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم للاتفاق.

ويعيش اليمن منذ ما يزيد على 7 سنوات حرباً مدمرة شنها تحالف العدوان السعودي الإماراتي على البلاد.

وأودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وأصبح 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.