Menu

"الإعلامي الديمقراطي": الميادين تدعم المقاومة لذا يُراد إسكاتها

صورة تعبيرية

بوابة الهدف_ غزة

أكد التجمع الإعلامي الديمقراطي أن فضائية الميادين "لعبت دوراً هاماً في دعم القضية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ولا سيّما في انتفاضة جيل الشباب والشابات في الضفة الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة وقطاع غزة، والعدوان الإسرائيلي في صيف 2014م على غزة".

وعبّر التجمع عن تضامنه مع فضائية الميادين، وإدانته لقرار شركة عربسات إيقاف بث القناة عن القمر الصناعي "عربسات"، واعتبرت هذا القرار مساساً واضحاً بالأعراف والقوانين الدولية التي تعطي الحق في حرية الرأي والتعبير وفق المادة (19) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1948، ووفق العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

وشدّد التجمع على أن "فضائية الميادين منذ انطلاقتها قدمت نموذجاً إعلامياً تميز بالموضوعية ودعم حرية الرأي والتعبير، وأعطت مساحة واسعة ل فلسطين وللشعوب المناضلة في تغطيتها الإعلامية فأراد البعض إسكات هذا الصوت وتكميمه".

وأكّد التجمع أنه "لا يمكن إسكات قناة الميادين التي عرفت بموضوعيتها ومهنيتها في وقوفها إلى جانب الشعوب المقهورة ونضالاتها وفي مقدمتها دعم نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الإسرائيلي وسياساته العنصرية"، مشدّداً على أن "الميادين" ستصمد في وجه الضغوطات التي تتعرض لها وستبقى منبر الإعلام الحر في دعم نضالات حركات التحرر والشعوب المقهورة من الاحتلال والاستعمار.