Menu

استهداف واضح لشعبنا..

بالصورالفصائل الفلسطينية تحذّر من تداعيات قرار بريطانيا بتصنيف حركة حماس كـ"إرهابية"

غزة - بوابة الهدف

أعلنت الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت، أنّ شعبنا الفلسطيني بكافة قواه ومؤسساته موحدا في رفض وإدانة قرار الحكومة البريطانية بإعلان حركة  المقاومة الإسلامية (حماس) كمنظمة إرهابية.

واعتبرت الفصائل، في مؤتمر صحفي عقب اجتماعها الطارئ بغزة، أنّ الإعلان البريطاني توطئة وضوءًا أخضر لدولة الاحتلال لمواصلة عدوانها وجرائمها بحق شعبنا الفلسطيني، الأمر الذي تتحمل مسئوليته حكومة بريطانيا.

 وحذرت من تداعيات هذا القرار، معتبرةً أنه استهدافاً واستعداءً مباشراً للشعب الفلسطيني وتنكّراً لحقه المشروع في الكفاح من اجل التحرر من الاحتلال ويعدّ امتداداً للسياسة الاستعمارية البريطانية التي تضع نفسها مجدداً في موضع التابع لدولة فاشية وعنصرية.

وشددت على أنه كان حريًا ببريطانيا أن تراعي موقف غالبية الشعب البريطاني المعارض للاحتلال وجرائمه، لذلك فإنه يتوجب على بريطانيا التراجع عنه فوراً واستبداله بخطوات عملية للتكفير عن خطأها التاريخي المتمثل بوعد بلفور المشئوم قبل فوات الأوان.

اقرأ ايضا: بريطانيا تصنف حركة "حماس" تنظيماً "إرهابياً" والأخيرة ترد

وأكدت على أنّ حركة حماس جزء أصيل من النسيج الفلسطيني ومكون أصيل من مكونات العمل الوطني التحرري للشعب الفلسطيني ولن يسمح شعبنا لأي جهة كانت بالمساس بأحد مكوناته.

ودعت القوى الحية وكافة الأحرار والمتضامنين مع شعبنا في العالم أجمع، كما ندعو الجمعية العامة للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكل محبي العدل في العالم إلى رفض هذا القرار ومواجهته بحزم.

كما دعت جماهير شعبنا الفلسطيني لرفض هذا القرار الجائر، وإلى الوحدة والتماسك على مختلف الصعد لاسقاط هذا القرار وإحباط تداعياته.

وفي ختام المؤتمر، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الفعاليات الوطنية والشعبية ضد هذا القرار، وتنظيم مؤتمر وطني شعبي جامع في قطاع غزة لرفض وإدانة القرار خلال الأيام القليلة القادمة.

قفاث.jpg
الفصائل بغزة اجتماع.jpg