Menu

رفضاً لاعتقالهم الإداري..

5 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

يواصل 5 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضاً لاعتقالهم الإداري.

والأسرى المضربون هم: كايد الفسفوس المضرب منذ 130 يوما، وهشام أبو هواش منذ 96 يوما، وعياد الهريمي منذ 60 يوما، ولؤي الأشقر مضرب منذ 43 يوما، فيما يخوض الأسير راتب حريبات إضرابا عن الطعام منذ 44 يوما تضامنا مع الأسرى الأربعة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن "وضع الأسير الفسفوس يزداد خطورة مع مرور الأيام، وهناك تحذيرات من امكانية تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة، قد تؤدي الى شلل أو ارتقاؤه شهيدًا، في ظل تعنت حكومة الاحتلال ورفضها عدة التماسات قُدمت من طرف الهيئة للإفراج عنه، الأمر الذي يعتبر تلاعبًا في حياة الأسير وصحته".

وأشارت إلى أن الفسفوس يعاني من تجلطات في الدم، ونقص كبير في كمية السوائل والفيتامينات في جسمه، وتشنجات في أطرافه، إضافة لفقدان الوعي بشكل متقطع، وعدم القدرة على النطق بشكل جيد.

ولفتت الهيئة إلى أن بقية الأسرى يعانون أوضاعًا صحية صعبة، من نقصان نسبة السوائل بالجسم، وحالات الصداع والهزال الشديدين، وآلام الجسم المختلفة.

يذكر أن الأسير أن الأسير علاء الأعرج قد علّق إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر (103) أيام، بعد أن ألغت سلطات الاحتلال أمر اعتقاله الإداريّ، الخميس الماضي.

وبتاريخ 11 من الشهر الجاري علّق الأسير مقداد القواسمة اضرابه المفتوح عن الطعام، والذي بدأه قبل 113 يوما، مقابل الإفراج عنه في فبراير/شباط من العام المقبل.