Menu

واستمرار العدوان السعودي..

تظاهرات حاشدة في اليمن رفضًا للتصعيد الأميركي

صنعاء _ بوابة الهدف

انطلقت تظاهرات شعبية في صعدة ومحافظات يمنية أخرى تحت شعار "أميركا وراء التصعيد العسكري والاقتصادي واستمرار العدوان والحصار على اليمن"، كما هتف المشاركون في التظاهرات.

وكانت شهدت محافظات تعز وحجة وعَمْران والبيضاء ورَيْمَة وإب وصعدة مسيرات صباح اليوم، حيث دعت اللجنة المنظمة للفعاليات كافة اليمنيين في مختلف المناطق والمحافظات اليمينة للمشاركة في مسيرات حاشدة ضد التصعيد العسكري الأميركي.

وخلال مسيرة صعدة، صدر بيان أكَّد على أنّ "المواقف الأميركية الأخيرة ضد اليمن انعكست تصعيدًا في الميدان وجرائم بحق شعبنا منها إعدام الأسرى في الساحل الغربي".

وشدّد على أنّ "خضوع دول العدوان للإدارة الأمريكية والتسليم لرغباتها سيكلفها كثيرًا وستكون عواقب ذلك خطيرة"، لافتًا إلى أنّه "بموازاة التصعيد ضد اليمن يزعم المسؤولون الأميركيون حرصهم على السلام في دعاية سوداء هدفها تضليل الرأي العام العالمي".

وأشار البيان إلى أنّ "واشنطن تواصل مدّ دول العدوان بما تحتاجه من سلاح وغطاء سياسي لمواصلة حربهم العدوانية على الشعب اليمني"، مُؤكدًا أنّ "العدوان على اليمن أُعلن من واشنطن وهذه أكبر حجة دامغة على أنها صاحبة قرار الحرب وقرار الاستمرار فيها، ومن هم على الأرض أدوات تنفيذية".

كما بيّن أنّه "ورغم تبدّل الإدارات الأميركية، يكشف الواقع أنّها تحاول الاستثمار في العدوان على حساب دماء الشعب اليمني".