Menu

رفضًا لسياسة التقليصات الممنهجة

اتحاد الموظفين العرب بـ"الأونروا" يدعو إلى الالتزام بفعالية غدًا

تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

دعا اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة الالتزام التام والكامل بفعالية يوم غدٍ الأربعاء، رفضاً لسياسة التقليصات الممنهجة بحق اللاجيئن والعبث بالأمن الوظيفي للعاملين بالوكالة.

وشدد الاتحاد، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، على ضرورة الالتزام بقرارات المؤتمر العام باستمرار الفعاليات النقابية ضمن نزاع العمل على مستوى أقاليم عمليات الوكالة الخمسة.

وأكد الاتحاد أن الفعالية تشمل:

1- تعليق العمل في العيادات ومراكز التوزيع ومكاتب الخدمات والصيانة ومكاتب رؤساء المناطق ومكاتب مدراء المناطق التعليمية والمشرفين التربويين الساعة 11:45 ظهراً، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم.

2- تعليق العمل في مكتب غزة الإقليمي ودائرة التمويل الصغير الساعة 1:00 ظهراً، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم.

3- تعليق العمل في جميع مدارس الوكالة للفترة الصباحية الساعة 9:00 صباحاً، والفترة المسائية الساعة 2:00 ظهراً، والثلاث فترات الساعتين الأخيرتين من الدوام، وكذلك يُعلق الدوام في كليتي تدريب غزة وخان يونس الساعة 12:00 ظهراً، ومركز النور للمكفوفين الساعتين الأخيرتين من الدوام، ويغادر الطلاب والمعلمون وجميع العاملين والأذنة الرسميين، ويبقى الأذنة العاملين على بند برنامج خلق فرص عمل.

4- تعليق العمل لجميع العمال في مكاتب صحة البيئة بمن فيهم سائقي التراكتور وسائقي السكيب ليفت الساعة 11 صباحاً، وعمال العيادات وعمال التوزيع في مكاتب الخدمات الساعة 11:45 ظهراً، وعمال كليتي تدريب غزة وخان يونس الساعة 12 ظهراً، وعمال مكتب غزة الإقليمي الساعة 1:00 ظهراً، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم.

فيما أكد الاتحاد على ضرورة أن يلتزم جميع الحراس بالدوام الطبيعي في مختلف أماكن عملهم؛ حفاظا على المؤسسة ومقدراتها.

ولفت إلى أنّ فعاليات الاتحاد مستمرة ومتصاعدة حتى نيل كامل حقوق الموظفين العادلة.

وتقدم الاتحاد بجزيل الشكر لجميع موظفي (الأونروا) على التزامهم الكامل بفعالياته، معتبرًا أنها "رسالة واضحة إلى إدارة الوكالة بأن الحقوق لا تسقط بالتقادم".