Menu

"الجبهة المغربية" تدعو إلى وقفة احتجاجية شعبية رفضاً لزيارة "غانتس"

وكالات - بوابة الهدف

من المقرر أن تنظّم "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ورفض التطبيع" وقفةً احتجاجيةً يوم غد، أمام مبنى البرلمان بالرباط، وذلك رفضاً للزيارة التي من المقرر أن يجريها وزير الأمن الصهيوني بيني غانتس، والذي سيتوجه إلى المغرب الليلة، وتستمر الزيارة ليومين.

وفي بيان للجبهة المغربية، حثت أبناء الشعب المغربي على رفض التطبيع، وذلك من خلال المشاركة القوية في الوقفة الاحتجاجية.

ودعت الجبهة، في بيانها، كل الهيئات الداعمة للقضية الفلسطينية، والرافضة للسياسة التطبيعية المغربية، وكافة المناضلين والمناضلات وعموم الشعب المغربي إلى التعبير الشعبي عن رفض استقبال جزّار غزة في المغرب.

وكان مكتب "غانتس" أعلن أن الزيارة تهدف إلى "تقوية التعاون الأمني، والتوقيع على اتفاقيات أمنية" بين الجانبين، في زيارةٍ هي الأعلى على المستوى الأمني، منذ توقيع الجانبين على اتفاقٍ لتطبيع العلاقات بينهما أواخر العام الماضي.

وفي تصريح لمسؤول "إسرائيلي" قال إن الزيارة تهدف إلى "وضع الحجر الأساس لإقامة علاقات أمنية مستقبلية بين "إسرائيل" والمغرب، مضيفاً "كان لدينا بعض التعاون، لكننا سوف نعطيه طابعاً رسمياً الآن".

وتابع "إنه إعلانٌ علنيٌّ عن الشراكة بيننا"، بحسب ما نقل موقع قناة الميادين اللبنانية.

وفي آب/أغسطس الماضي، زار وزير الخارجية "الإسرائيلي" يائير لابيد المغرب، وقام بافتتاح ممثلية لكيان الاحتلال في الرباط بحضور نائب وزير الخارجية المغربي محسن جزولي.