Menu

تفاصيل استهداف قاعدة "خراب الجير" الأميركية

وكالات - بوابة الهدف

تحدثت مصادر أهلية، مساء اليوم الثلاثاء، عن أصوات الانفجارات التي دوت فجر اليوم داخل قاعدة "خراب الجير" في محافظة الحسكة السورية.

وأوضحت المصادر، أنّ أصوات الانفجارات التي سُمعت داخل قاعدة "خراب الجير" والتي يتخدها التحالف الدولي مقراً له، شمال بلدة اليعربية، أدت لحالة من الإرباك الشديد بين جنود التحالف الموجودين، حيث سمع دوي 5 انفجارات متتالية في تمام الساعة 2:30.

وكشفت المصادر، أنّ تحليقاً مُكثفاً للطيران المروحي والحربي لطائرات التحالف مستمر منذ لحظةِ وقوع الانفجار وحتى الآن، مع إغلاق عناصر "قسد" كافة المداخل والمخارج المؤدية إلى المعبر.

واعتبرت المصادر، أنّ "الانفجارات حصلت بالفعل لكن من غير المعروف أنها ناتجة عن انفجارات داخل القاعدة نتيجةَ أخطاء فنية أو ناتجة عن استهداف صاروخي".

ورجّحت المصادر أنّ "الانفجار ناتج عن استهداف صاروخي مُباشر للقاعدة مع عدم وجود أي معلومات عن حجم الخسائر".

وتُعدّ قاعدة "خراب الجير" إحدى القواعد التي عادةً ما يستخدمها التحالف كمحطةٍ لتجميع الآليات الداخلة والخارجة إلى الأراضي السورية مع تجميع الصهاريج وشاحنات القمح الداخلة والخارجة عبر الحدود، لقُربها من الحدود السورية – العراقية.

وكان التحالف حوّل مطار زراعي سابق عام 2016 إلى قاعدةٍ ومهبط للمروحيات مع توسعته لاحقاً لهبوط طائرات شحن صغيرة تستخدم لنقل الجنود والعتاد جواً.

يُشار إلى أنّ القوات الأميركية أقامت قواعد لها في عدّة مناطق بالجزيرة السورية ولا سيما في حقول النفط والغاز لسرقة إنتاجها وتهريبه إلى الخارج بواسطة أرتال من الصهاريج والشاحنات وبالتنسيق مع "قسد".