Menu

نابلس: الاحتلال يجرف أراضي ويغلق طرقاً قرب جبل صبيح

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الخميس، بأن قوات الاحتلال جرفت أراضي زراعية قرب جبل صبيح التابع لبلدة بيتا جنوب محافظة نابلس بالضفة المحتلة، ما أثار مواجهات عنيفة في المنطقة.

وأكدت المصادر، أن قوات الاحتلال أجرت أعمال تجريف في أراض زراعية وطرق مؤدية لجبل صبيح، والذي يشهد فعاليات المقاومة الشعبية منذ شهر أيار/ مايو الماضي، رفضاً لإنشاء بؤرة استيطانية على قمته.

وأوضحت، أن قوات الاحتلال أغلقت طرقا زراعية تؤدي إلى الجبل بالسواتر الترابية، مشيرة إلى أن الاحتلال يقوم كل يوم خميس بعمليات تجريف في تلك الطرق لمنع وصول المتظاهرين ومركبات الإسعاف لمنطقة المواجهات.

وفي وقت سابق، أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، مصادر الطرق المؤدية الى جبل صبيح جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوّات الاحتلال أغلقت الطرق المؤدية للمنطقة، وقامت بتجريفها بهدف منع وصول الشبان ومركبات الإسعاف لمنطقة المواجهات التي تشهدها القرية عقب الصلاة الجمعة من كل أسبوع.

وتشهد بيتا منذ مدّة مواجهات مع قوّات الاحتلال، للتصدّي للاحتلال، ورفضاً لسياساته الاستيطانية في البلدة، وتبلغ تلك المواجهات ذروتها على جبل صبيح عصر الجمعة من كلّ أسبوع.

ويسطّر أهالي بيتا، أروع صور الصمود والتحدي في وجه عدوان الاحتلال وبطشه المُستمر بحق هذه البلدة وأهلها، حيث يواصل أهالي البلدة بصِغارها وكِبارها ورِجالها ونِسائها التصدي والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه بشكلٍ يومي.