Menu

"البرلمان العربي" يطالب بإنهاء احتلال فلسطين ويؤكد دعمه للقضية الفلسطينية

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

طالب البرلمان العربي، اليوم الاثنين، بإنهاء الاحتلال الصهيوني للأرض الفلسطينية، مؤكداً دعمه ومساندته للقضية الفلسطينية.

وشدد البرلمان في بيان له على أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى والمركزية، وعلى تضامنه التام ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس .

وأضاف في بيانه الذي أصدره تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أن القضية الفلسطينية راسخة ومتجذرة في قلب كل عربي وستظل القضية الأولى التي تُوحد جميع العرب.

ودعا البيان إلى إطلاق حملة تضامن شعبية ورسمية واسعة مع الشعب الفلسطيني الشقيق، ومساعدته بكافة الاحتياجات الإغاثية والصحية اللازمة، والمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته القوات الصهيونية في الأرض الفلسطينية، خاصة ما شهده قطاع غزة من تدمير في العدوان الأخير.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بترجمة الدعوات التضامنية والجهود الرامية باعتبارها فرص راهنة من أجل تحقيق السلام والعدالة للشعب الفلسطيني، مجدداً مطالبته بمحاسبة القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) عن الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل من إرهاب وتهجير والاستيلاء على الممتلكات وقتل وتطهير عرقي، واحتلال لأراضيه وبناء للمستوطنات عليها، وانتهاك مستمر لحرمة المسجد الأقصى.

كما طالب المجتمع الدولي بإلزام الكيان بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، وإنهاء احتلالها البغيض للأرض الفلسطينية، منوها إلى التحركات الدبلوماسية البرلمانية التي قادها على المستويات كافة، واستمرارها من أجل حشد الدعم الإقليمي والدولي لنصرة القضية الفلسطينية، والوقف الفوري للجرائم التي تقوم بها اسرائيل.