Menu

وإقامة الدولة الفلسطينية

"الشيوعي اليوناني": يؤكد على دعمه الكامل لنضال الفلسطينيين ويدعو لإنهاء الاحتلال

بوابة الهدف_وكالات

أكد الحزب الشيوعي اليوناني اليوم الاثنين، على دعمه الكامل لنضال الفلسطينيين العادل والمستمر، مشيراً إلى أنه يلهم صراع العمال العادل في العالم بأسره.

وشدد الحزب في بيان له بمناسبة اليوم الأممي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، على ضرورة إنهاء الاحتلال الصهيوني وتداعياته، داعياً الشعب العامل إلى مواصلة التعبير وبنشاط أكبر، عن تضامنه المتعدد الأشكال مع الشعب الفلسطيني، وإدانة جرائم الاحتلال المقترفة يومياً بحق الفلسطينيين.

وأشار الحزب إلى أن عدوانية الاحتلال تشتد في فلسطين والمنطقة بمباركة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وحلفائهم، مع الترويج لقيام "ترتيبات" مؤلمة عبر مطية ما يسمى بـ "اتفاقيات أبراهام" على حساب الحقوق اﻹجمالية للشعب الفلسطيني، مطالباً بإقامة دولة فلسطينية واحدة مستقلة عاصمتها القدس .

كما وشدد الحزب على ضرورة الامتثال لحق العودة لجميع اللاجئين الفلسطينيين، بناءاً على قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وضرورة الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الفلسطينيين وغيرهم من المعتقلين السياسيين المحتجزين في السجون "الإسرائيلية".

وأضاف: "تتعقَّد المشكلة الفلسطينية ضمن دوامة المزاحمات الجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين وروسيا، وتتعزز التدخلات من أجل تحقيق المزيد من التوافقات المؤلمة، حيث تثبت الحاجة إلى تعزيز التضامن والعمل الأمميين ضد الاحتلال الإسرائيلي والتدخلات الإمبريالية و ضد مخططات الطبقات البرجوازية"