Menu

للمرة الأولى منذ 5 أشهر

استئناف المفاوضات حول الملف النووي الإيراني في فيينا

أرشيفية

وكالات - بوابة الهدف

للمرة الأولى منذ 5 أشهر، استأنفت أطراف الاتفاق النووي الإيراني، اليوم الاثنين، الجولة السابعة من المفاوضات في العاصمة النمساوية فيينا لإعادة إحياء الاتفاق.

وأكد رئيس الوفد الروسي في المحادثات النووية، ميخائيل أوليانوف أنّ الأطراف الباقية في الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015 اجتمعت، اليوم، للمرة الأولى منذ 5 أشهر، مستهلةً رسمياً الجولة السابعة من المحادثات الرامية لإحياء الاتفاق الذي انسحبت منه الولايات المتحدة قبل 3 سنوات.

وكشف المبعوث الروسي أنّ "اجتماع اليوم من مفاوضات فيينا حول إحياء الاتفاق النووي مع إيران كان ناجحاً".

بدوره، قال المنسق الأوروبي لمحادثات فيينا أنريكي مورا: سنعود للاجتماع من أجل دراسة رفع العقوبات عن إيران، مشيرًا إلى أنّ الدول الأوروبية ستأخذ بالاعتبار "حساسيات الإدارة الإيرانية الجديدة" وفق قوله، مؤكدًا أنّ "هناك نيّة لدى طهران لاستعادة الاتفاق النووي".

اقرأ ايضا: عبد اللهيان يحذر أمريكا والدول الأوروبية من عدم استغلال محادثات الاتفاق النووي

وأشار إلى أنّ "هناك رغبة واضحة لدى الحكومة الإيرانية الجديدة في الحوار بجدية".

من ناحيته، حذر وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، صباح اليوم، أمريكا والدول الأوروبية من عدم استغلال المحادثات بشأن النووي الإيراني، مشيراً إلى أنها نافذة غير مفتوحة للأبد.

وأضاف عبد اللهيان أنه بالرغم نكث الغرب عهوده فإن إيران مستعدة مجدداً لمحادثات محورها تحقيق اتفاق جيد في سبيل رفع العقوبات.

وشدد عبد اللهيان على أن إيران لديها إرادة حقيقية للتوصل لاتفاق جيد، مطالباً أمريكا بعدم نسيان تسببها بالوصول لهذا الوضع، معتبرًا أن أمريكا ما زالت لا تفهم أنه لن يكون هناك طريق للعودة للاتفاق من دون رفع جميع العقوبات.