Menu

ومحاولات توأمة "أزمور" بمدينة "إسرائيلية"

"الجبهة المغربية" تدعو لتوحيد الفعل النضالي للتصدي لكل المؤامرات ضد منطقة دكالة

محاولات توأمة أزمور بمدينة إسرائيلية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أصدرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع بالجديدة، بيان إدانة "عن توأمة الخيانة والمهانة"، في سابقة خطيرة تتداول بعض المنابر خبراً أو ما يتم الإعداد له من طرف جهات عميلة لتوأمة مدينة ازمور المغربية مع احدى "المدن الإسرائيلية".

وجاء في البيان، في هذا الصدد اجتمعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع بالجديدة يوم 26 نونبر 2021 وبعد تداولها للوضع الفلسطيني وخصوصا ما تعرفه مدينة القدس وكل المدن الفلسطينية من تشريد للسكان الفلسطينيين و هدم لبيوتهم في عملية مكشوفة لتهويد للقدس ومعالمها التاريخية، وبعد وقوفها على الهجوم الممنهج للنظام المغربي العميل للنظام "الإسرائيلي" وما تبعه من محاولات تطبيعية في عدد من المجالات، آخرها زيارة الذل والعار، المدانة لوزير الحرب الصهيوني المجرم، وقاتل أطفال فلسطين.

وأضاف البيان "وقفت الجبهة بالخصوص على ما يتم التحضير له في مدينة ازمور من طرف بعض السماسرة والعملاء الصهيونيين، لتوأمة هده المدينة العريقة في التاريخ المغربي والعالمي وتدليس مكانتها مع إحدى المدن الاسرائيلية تسمى كريات يام بناء على تصريحات القائم بأعمال مكتب الاتصال للكيان الصهيوني بالمغرب غوفرين، عبر تدوينة له على تويتر.

وأكد أنه "من أجل مواجهة هذا الخطر الداهم الذي يمس بسمعة أبناء وتاريخ أزمور، تدعو الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع بالجديدة، لتعبئة كل الطاقات النضالية من مثقفين وفاعلين سياسيين وكل المنابر الإعلامية الجادة لفضح ما يحاك من مؤامرة لتدليس التاريخ النضالي لمدينة ازمور وقبائل دكالة الأحرار، للوقوف ورفض هده الخيانة ضدا على إرادة شرفاء و أحرار وحرائر مدينة ازمور".

وناشدت الجبهة، في بيانها، كل الهيئات السياسية و النقابية والحقوقية لتوحيد الفعل النضالي للتصدي لكل المؤامرات التي تحاك ضد منطقة دكالة، التي سطرت مواقف تاريخية تحررية بطولية عبر التاريخ القديم والحديث، دفاعاً عن الشعوب المستعمرة عموماً وعن الشعب الفلسطيني البطل، خصوصاً وقضيته العادلة من أجل تحرير كل أراضيه ومقدساته.

ووجهت الجبهة، الدعوة لساكنة دكالة عموماً، للوقفة المزمع تنظيمها 29 نونبر 2021، بساحة التحرير بالجديدة و للمشاركة في كل التظاهرات من اجل التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرته في قضاياه العادلة والمشروعة.

94cb68e9-187d-4a4f-911d-36cc1915b1d4.jpg