Menu

فيينا: إيران تقدم مسوّدتين بشأن إلغاء العقوبات والالتزامات النووية

وكالات - بوابة الهدف

أكد مسؤول دبلوماسي أوروبي، مساء اليوم الخميس، تقديم إيران لمسوّدتين في اجتماعات فيينا بشأن إلغاء العقوبات الأمريكية والالتزامات النووية.

كما، ونشرت وسائل إعلام إيرانية أنّ كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني سيلتقي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاسيل غروسي للمرة الأولى عصر اليوم الخميس، في فيينا.

ومن جهته، نفى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، تقريراً صدر مؤخراً عن موقع "أكسيوس"، يفيد بأن "إيران تمهّد فنيّاً لتخصيب اليورانيوم بنسبة 90%".

وقال غروسي في حوار مع قناة فرانس 24: "ليست لدينا مثل هذه المعلومات"، مضيفاً أنّه "في الوقت الحاضر، لا يوجد تخصيب بنسبة 90% في إيران،بل مستويات التخصيب تبلغ 5% و20% و60%".

وأفادت قناة الميادين، بأن "تصريح غروسي يؤشر على أن مفاوضات فيينا تسير في الطريق الصحيح"، لافتاً إلى أنّ "اجتماعات اليوم مخصصة لدراسة مستقبل الجولة السابعة من مفاوضات فيينا".

وأكدت ، أنّ "كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني ينهي اجتماعاً ثانياً في غضون 24 ساعة مع رؤوساء وفود الترويكا الأوروبية والمنسق الأوروبي انريكي مورا".

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن "محادثات فيينا تجري بجدية"، مؤكداً أن "رفع العقوبات عن بلاده أولوية أساسية".