Menu

المضرب منذ 108 أيام

تقديم التماس لمحكمة الاحتلال بشأن قضية المعتقل أبو هواش

الأسير هشام أبو هواش

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

تقدّم محامي نادي الأسير جواد بولس، اليوم الخميس، بالتماس للمحكمة العليا التابعة للاحتلال الصهيوني، بشأن قضية المعتقل هشام أبو هواش الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ(108) على التوالي رفضا لاعتقاله الإداري.

ويتضمن الالتماس طلبًا بتعليق الاعتقال الإداري للأسير أبو وهواش الذي يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا، وبضرورة نقله من سجن "عيادة الرملة" إلى مستشفى مدني، بحسب المحامي بولس.

وأشار إلى أنّ محكمة الاستئناف العسكرية الصهيونية أبلغته، صباح اليوم، أنها قررت تعيين جلسة جديدة لأبو هواش في 8 كانون أول/ ديسمبر الجاري، رغم ما وصل إليه من وضع صحي خطير، حيث إن هذا الموعد يعني تمامًا حالة عدم الاكتراث المتعمدة التي تمارسها أجهزة الاحتلال بحقه.

وأمس الأربعاء، أرجأت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" البت مجددًا في قضية المعتقل هشام أبو هواش وظهر في الجلسة من على شاشة الفيديو كونفرنس، بوضع صحي بالغ الخطورة، ولم يتمكن من لفظ اسمه.

اقرأ ايضا: سلطات الاحتلال تُقرر إرجاء البت في قضية المعتقل "أبو هواش"

يُشار إلى أنّ المعتقل أبو هواش (39 عاما) من دورا/ الخليل، معتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وصدر بحقّه منذ اعتقاله ثلاثة أوامر اعتقال إداريّ، واحد بينهم صدر بعد اليوم الـ(70) من إضرابه الحالي، ومدته (6) شهور حيث جرى تخفيض المدة من (6) شهور إلى (4) شهور (غير جوهري) أي قابلة لتمديد، يذكر أنّه أسير سابق أمضى ما مجموعه (8) سنوات، متزوج وأب لخمسة أطفال.