Menu

القدس: مسيرة استفزازية للمستوطنين في زقاق البلدة القديمة

أرشيفية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأنّ مستوطنين نفذوا، مساء اليوم الخميس، مسيرة استفزازية جابت شوارع البلدة القديمة ب القدس المحتلة؛ في اليوم الخامس لما يسمى "عيد الأنوار العبري"؛ وسط انتشار مكثف لجنود الاحتلال وشرطته.

وأشارت الوكالة إلى أنّ قوات الاحتلال أجبرت أصحاب المحال التجارية في البلدة القديمة على إغلاق محالهم، بالتزامن مع المسيرة التي حولت البلدة إلى مسرح للمستوطنين وممارساتهم الاستفزازية.

وسبقت المسيرة رقصات استفزازية، نفذها عشرات المستوطنين في منطقة القصور الأموية المطلة على المسجد الأقصى، واحتفالات في منطقة حائط البراق؛ وطقوس تلمودية داخل "رباط الكرد" شمال باب الحديد أحد أبواب المسجد الأقصى، بحسب الوكالة.

وأشارت إلى أنه بالتزامن مع عزف مستوطنين الموسيقى في ساحة باب العامود؛ استفزازا للأهالي؛ اعتدت قوات الاحتلال على شاب، وأوقفت آخرين ودققت في هويات المارة.

اقرأ ايضا: القدس المحتلة: مستوطنون يؤدون رقصات استفزازية في البلدة القديمة

وتشهد القدس  القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمقدسيين والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات بحق الشبان، بينما نصبت سلطات الاحتلال شمعدانًا ضخمًا في ساحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى).

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، وتسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام المسجد على فترتيْن؛ الصباحية من الساعة 07:30 بتوقيت القدس المحتلة حتى الساعة 11:00 والمسائية تستمر لمدة ساعة من بعد صلاة الظهر.

اقرأ ايضا: جولات استفزازية لعشرات المستوطنين في "الأقصى"