Menu

تنتهى صباح الثلاثاء

الاحتلال يبدأ مناورة عسكرية في النقب ووادي عربة غدًا

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفاد جيش العدو الصهيوني، اليوم الأحد، بأن قواته ستبدأ صباح غدٍ  مناورة عسكرية لتعزيز الدفاع في وادي عربة والنقب في جنوب فلسطين المحتلة.

وأوضح الناطق باسم جيش العدو أنّ المناورة ستنتهي صباح الثلاثاء، لافتًا إلى أنّ حركة نشطة للقوات والمركبات العسكرية ستلاحظ في المناطق المذكورة، كما سيسمع دوي انفجارات، وسيتم نشر حواجز على عدة مفترقات في المنطقة الحدودية.

جدير بالذكر أنّ تقريرًا نشره مركز دراسات الأمن القومي الصهيوني وجه انتقادات واسعة لحالة الجبهة الداخلية الصهيونية على خلفية المناورات التي أجرتها الجبهة، مؤخرًا، مشيرًا إلى أبرز نقاط الضعف في الاستعداد للحرب القادمة وقدرة الجبهة الداخلية على الصمود.

وانتقد التقرير تجنب المشاركة النشطة للمدنيين في التمرين، على الرغم من التعاون المحدود من عدد من السلطات المحلية، إلا أن هذا لا يكفي، حيث تعتبر التدريبات الخاصة بمجتمعات مدنية بأكملها مكونًا أساسيًا في الاستعداد لحالات الطوارئ، والأهم من ذلك، أن الأمر لا يتعلق فقط بالاستعداد البدني: فالتحضير العقلي لعامة الناس للحالات التي تنطوي على اشتباكات أمنية هو أكثر صعوبة، ويعتمد الأمر، قبل كل شيء، على الإلمام بالتهديد.

اقرأ ايضا: تمرين الجبهة الداخلية الصهيونية 2021.. المزيد من نفس الشيء؟

وأضاف التقرير أنه لا يمكن أن يكون هناك استعداد في غياب مثل هذا الوعي، في الواقع، كيف يمكن للجمهور أن يفهم أهمية التهديد على الجبهة المدنية إذا كان الجيش وصناع السياسة الأمنية على مر السنين يتجنبون باستمرار وبشكل متعمد شرح ما يمكن أن يحدث في الصراع القادم مع حزب الله وآخرين للجمهور مثل حماس والجهاد الإسلامي وربما حتى القوات الإيرانية!