Menu

طعم الله يعلن إنهاء الاستعدادات لانتخابات الهيئات المحلية

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أفاد المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، بإنهاء الاستعدادات الخاصة بيوم الاقتراع، المقرر السبت المقبل، لانتخابات الهيئات المحلية، لافتاً إلى أن العملية تسير وفق الجدول الزمني المخطط له دون أي معيقات.
 وأوضح طعم الله خلال مقابلة صحفية أجراها، أنه تم المرور بكل مراحل الاستعداد للعملية الانتخابية، وأنهم في صدد مرحلة الدعاية الانتخابية التي ستنتهي مساء الخميس المقبل.
ونوَه إلى أن يوم الجمعة المقبل سيكون يوم صمت انتخابي، يمنع فيه الدعاية الانتخابية، ليبدأ الاقتراع يوم السبت المقبل.
وفيما يتعلق بإدارة العملية الانتخابية صرَح طعم الله، عن تدريب وتأهيل 4000 شخص، معلناً عن البدء بشحن صناديق الاقتراع إلى المراكز.
 وفي السياق، أكد طعم الله بدء التواصل مع المراقبين المحليين والدوليين، حيث سيحضر الانتخابات 100 مراقب دولي للإشراف على نزاهة العملية.
وأفاد طعم الله بوضع بروتوكول صحي بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيراً إلى أن العملية سوف تكون سريعة، وكل المطلوب من المواطن هو المعرفة بمركز الاقتراع الذي سجل به، وفي حال كان غير متأكد من العنوان بإمكانه الاتصال على الرقم المجاني ( #600* ) للاستعلام عبر رقم هويته.".
وأوضح طعم الله أن ثلثي القوائم أي ما يقارب الـ65% من القوائم المرشحة للانتخابات هي مستقلة، والثلث الأخير مصنفة كقوائم "حزبية".
وأضاف أن "الانتخابات ستكون في 154 هيئة محلية فقط، تبعا لترشح عدد من القوائم فيها، والباقي سيكون "بالتزكية" لترشح قائمة واحدة فقط"..
وكشف طعم الله عن وجود فريق داخل لجنة الانتخابات يقوم بمتابعة وسائل الاعلام ميدانياً، ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى وجود 1700 صحفي فلسطيني سوف يغطون العملية الانتخابية.