Menu

ضمن استراتيجية خبيثة..

حزب الله العراق: الأعمال الإجرامية الأخيرة تقف وراءها أدوات الشر الأميركيّة

بغداد _ بوابة الهدف

أكَّدت كتائب حزب الله العراق، مساء اليوم الثلاثاء، أنّ "كل الأعمال الإجرامية الأخيرة في العراق وتصاعدة وتيرتها، تقف وراءها أدوات الشر الأميركية".

وبيّنت الكتائب في بيانٍ لها، أنّ "ما يمر به عراقنا الحبيب من تصاعد في وتيرة الأعمال الإجرامية التي دأب على تنفيذها محور الشر الصهيو-أميركي -سعودي ضد الأبرياء من أبناء شعبنا، ويأتي ضمن استراتيجية خبيثة يستخدمها الأميركيين لشرعنة وجودهم بتسميات ماكرة مختلفة قُبيل موعد انسحابهم المزعوم"، لافتةً إلى "مسؤولية هذه الأدوات عن الجرائم التي وقعت في وقت قريب في ديالى ومخمور والبصرة".

وأشارت إلى أنّ "الأدوات يتم تحريكها في توقيتات محسوبة من أجل الإيهام بأن خروج قواتهم من العراق سيؤدي إلى إرباك الوضع الأمني بعودة صنيعتهم داعش الإجرامية، وهذه السياسة المملوءة خبثاً ومكراً لن تنطلي على شعبنا الأبي"، مُشددةً على أنّ "الأحداث الدامية الإجرامية، لن تتورع عن تعريض الشعب العراقي إلى مسلسل دموي جديد مقابل بقاء قواتهم الغاشمة، وأن هذا ما ينبغي فضحه والتصدي له من قبل القوى الوطنية والفعاليات الشعبية، لقطع دابر هذا المخطط الإجرامي".

وفي ختام بيانها، أوضحت الكتائب أنّ "الشعب العراقي قد عانى الويلات وقدم التضحيات طيلة السنوات الماضية في ظل وجود هذه القوات، ولن يرضخ الآن أو يذعن لسياسات القمع أو الابتزاز الأميركي".