Menu

الحزب الاشتراكي المصري يبرق بالتهنئة للجبهة الشعبيّة في ذكرى انطلاقتها

أحمد بهاء الدين شعبان

القاهرة _ بوابة الهدف

أبرق الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري أحمد بهاء الدين شعبان في الذكرى الـ54 لانطلاقة الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين "بأحر التهاني باسم الحزب الاشتراكي للرفاق في الجبهة الشعبيّة وإلى جماهير الشعب الفلسطيني الصامد".

كما وجّه شعبان في رسالةٍ مصورةٍ له بمُناسبة ذكرى انطلاقة الجبهة، التحيّة "إلى القادة العِظام والأماجد وفي مقدمتهم الحكيم جورج حبش والرفيق أبو علي مصطفى".

وتوّجه شعبان أيضًا "بالتحيّة إلى الشهداء من كل الفصائل الوطنيّة التقدميّة الفلسطينيّة وإلى الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وعلى رأسهم القائد أحمد سعدات".

وتمنّى شعبان "النصر دومًا للشعب الفلسطيني في معركته ضد العدو الصهيوني آخر قِلاع الإمبرياليّة العالميّة.. عاش كفاح الشعب الفلسطيني والجبهة الشعبيّة لتحرير كل فلسطين من النهر إلى البحر".

من جهته، قال القيادي في الحزب د.محمد حسن خليل في الذكرى الـ54 لانطلاقة الجبهة، إنّه "وفي ذكرى الجبهة نتذكّر منطق حرب التحرير الشعبيّة التي طرحته الجبهة منذ تأسيسها في مواجهة الاقتصار على الحروب النظاميّة".

ولفت خليل في رسالةٍ مصورةٍ له في ذكرى انطلاقة الجبهة، إلى أنّ "الجبهة أعطتنا الأمل في إيجاد البديل عن هزيمة الأنظمة التي حصلت في العام 1967".

وأوضح خليل أنّ "مجلة الهدف التابعة للجبهة الشعبيّة كانت أحد المصادر الفكريّة الهامّة لدينا كحركةٍ طلابيّةٍ مُقاوِمة لمخططات الاستسلام في السبعينات".

وفي ختام رسالته، أكَّد خليل على أنّ "المستقبل والانتصار لمنطق الشعوب وللمنظمات الديمقراطيّة التي تجسدها الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين التي تُراهن على التاريخ".