Menu

المسيء لقضية الأسرى..

الأردن: الهيئة الملكية للأفلام تسحب فيلم "أميرة" من سباق الأوسكار

عمَّان _ بوابة الهدف

قرّرت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، الجهة الرسمية المخولة لتقديم الأفلام للترشح في جوائز الأوسكار، سحب فيلم "أميرة" المسيء للأسرى الفلسطينيين من سباق جوائز الأوسكار 2022.

وقالت الهيئة في بيانٍ لها، إنّه "في ظل الجدل الكبير الذي أثاره الفيلم وتفسيره من طرف البعض بأنه يمسّ بالقضية الفلسطينية واحترامًا لمشاعر الأسرى وعائلاتهم، قررت الهيئة الملكية للأفلام العدول عن تقديم "أميرة" لتمثيل الأردن في جوائز الأوسكار"، كما جاء على لسان الهيئة.

يوم أمس، طالبت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، بوقوف نقابتي الفنانين الأردنية والمصرية وذوي الاختصاص عند مسؤولياتهم في مناصرة قضايا شعبنا، وسحب فيلم "أميرة" المسيء لقضية إنسانية بامتياز، ومعاقبة جميع من شارك في هذه الجريمة مِن منتجين ومخرجين وممثلين ومسوقين.

وأكد الحركة، في بيان لها، وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أن على جميع الوزارات المختصة في السلطة الفلسطينية، ومنها وزارة الثقافة ووزارة الإعلام أن تأخذ دورها في مواجهة هذا الفيلم وما يروجه من فريةٍ مسيئةٍ لأشرف قضية في العالم.

اقرأ ايضا: غضب واسع على مواقع التواصل من فيلم "أميرة" الأردني: يُشوّه قضية الأسرى

ودعت إلى اعتبار كل من شارك في إنتاج وإخراج وتمثيل وتسويق الفيلم شخصيات غير مرغوب بها في فلسطين، وأي مكان يتعاطف ويقف مع قضيتنا العادلة، وأن الشخصيات المذكورة مطلوبة للملاحقة الأخلاقية والقانونية، كما جاء.

كما ودعت جميع من شارك في الإنتاج والإخراج والتمثيل والتسويق لهذه الجريمة بحق شرف وعرض الأسرى، إعلان التوبة والاعتذار العلني للأسرى و"سفراء الحرية" وعوائلهم، وللشعب الفلسطيني ومحبيه في الأماكن التي توازي بشهرتها أماكن عرض الفيلم.

وأضافت "نحن نحتفل بولادة سفير الحرية رقم مئة والذي يعلنُ بقدومه انتصارنا على الأسر والآسرين والعقود الطويلة من القهر والحرمان، فإننا نعلن صراحةً وبوضح النهار بأن معركتنا مستمرة لا تؤثر بها هوامش عابرة، فكما قهرنا العدو في الميدان وانتصرنا عليه وراء القضبان، سننتصر في معركة حرية "النطف المقدسة" إلى حين حريتنا الكبيرة".