Menu

عبّر عن قلقه حول مستقبلها

لازاريني: يجب أن تحقق (الأونروا) الهدف الذي انشئت من أجله

فيليب لازاريني المفوض العام للأونروا

بيروت - بوابة الهدف

عبّر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الاونروا" فيليب لازاريني، اليوم الجمعة، عن قلقه العميق حيال مستقبل الوكالة، مؤكدًا على ضرورة أنّ يتحقق الهدف الأساس الذي انشئت من أجله قبل 72 عامًا.

ودعا لازاريني المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين الفلسطينيين والاستمرار بدعم الوكالة والحفاظ عليها لما تشكله من شبكة أمان حياتية ومعيشية لملايين اللاجئين الفلسطينيين، مشددًا على أنّ الوكالة تعاني من أزمة وجودية خطيرة تهدد عملها ومهامها تجاه اللاجئين، وأن الهدف الرئيسي يبقى الحفاظ على التقديمات والوظائف رغم كافة التحديات.

وأشار، خلال لقاء جمعه مع عدد من وسائل الاعلام في لبنان،  إلى أن تمويل الوكالة تراجع بشكل كبير في السنوات الاخيرة مع ازياد حاجات اللاجئين في الدول المضيفة، مؤكداً العمل الجاد للحفاظ على الخدمات وبتدابير تقشفية أثر على نوعية الخدمات المقدمة، لافتاً الى ان رواتب شهر تشرين ثاني لموظفي الوكالة تأمنت وان رواتب الشهر الحالي لم تتأمن حتى اللحظة.

وفي ختام كلامه، لفت لازاريني أن "الاونروا" ستطلق نداء عاجلاً لمعالجة الوضع القائم في ظل الظروف الحياتية الصعبة في لبنان والاتفاق مع الدول المانحة لإيجاد تمويل مستدام للوكالة يمنع الدخول في اية ازمات مالية في المستقبل.