Menu

الجزائر تدعو إلى إدانة سياسات التطبيع مع الكيان الصهيوني

اسطنبول - بوابة الهدف

دعت الجزائر، اليوم الجمعة، الشعوب الإسلامية إلى مزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني، وإدانة السياسات الهادفة لتمكين الكيان الصهيوني من السيطرة والاستحواذ على المنطقة بالتطبيع أو التواطؤ.

ودعا رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي لمزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني، مع العمل على صون حقوقهم ومكتسباتهم وتراثهم وهويتهم وإدانة السياسات الهادفة لتمكين الكيان الصهيوني من السيطرة والاستحواذ على المنطقة بالتطبيع أو التواطؤ".

وأضاف، خلال كلمة له أمام المؤتمر الـ16 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في اسطنبول: "نحن مع نصرة الشعب الفلسطيني في نضاله المقدس من أجل التحرر والكرامة ومن أجل بناء دولته المستقلة والسيدة وعاصمتها القدس ، كما كانت عبر تاريخها المجيد، منارة للحضارة والحرية والفكر والتعايش السلمي والبناء الإنساني".

وأكد أنّ الجزائر"ستبقى داعمة لدولة فلسطين ولشعبنا الفلسطيني الأبي وداعية للمصالحة الفلسطينية الوطنية للرفع من المناعة الوطنية للفلسطينيين، ومن مستوى تجندهم وتأهبهم وتعبئتهم من أجل قضيتهم وسيادتهم".

وشدد على أنّ "الضمير الإنساني" يستدعي منا جميعا "العمل في الأطر البرلمانية، الجهوية والدولية، من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه التاريخية وتطلعه لإقامة دولته السيدة في أقرب الآجال، لأنها قضية حق مسلوب يكفله التاريخ والقانون الدولي".

وجدد بوغالي التأكيد على ضرورة بقاء الجزائر "فاعلة في كل الأطر والمبادرات الساعية لحل النزاعات بالطرق السلمية وفي الرفع من مستوى التضامن ومن مجالات التنسيق بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي تحقيقا لعلاقات أكثر ثراء وتكاملا بين دولنا خدمة لشعوبنا وضمانا لمصير مشترك يميزه الرقي والرخاء".