Menu

ستعلن النتائج غداً صباحاً

لجنة الانتخابات: انتهاء الاقتراع في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، مساء اليوم السبت، انتهاء الاقتراع في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية 2021، في 154 هيئة محلية في جميع محافظات الضفة الغربية.

وأوضحت لجنة الانتخابات، في بيان صحفي، أنه سيسمح للمتواجدين داخل مراكز الاقتراع بالتصويت، حيث بلغت نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية 46.73% حتى الساعة الرابعة عصراً.

وأشارت إلى أنها ستعلن النتائج صباح يوم غد الأحد في مؤتمر صحفي، بحسب ما جاء.

وصباح اليوم، مع بداية الاقتراع، أفادت لجنة الانتخابات المركزية، بأنّ مراكز الاقتراع والتي تشمل 154 هيئة محلية في الضفة الغربية وعددها 717، ستكون مفتوحة حتى الساعة السابعة من مساء هذا اليوم، لاستقبال أكثر من 405 آلاف ناخب وناخبة.

وترشّحت 154 هيئة محلية في كل منها أكثر من قائمة انتخابية واحدة، ووصل عدد القوائم المرشحة في هذه الهيئات إلى 573 قائمة، تضم 4,480 مرشحاً ومرشحة يتنافسون على 1,514 مقعداً.

وفي 162 هيئة محلية، ترشحت قائمة واحدة فقط سيُعلن عن فوزها بالتزكية بجميع مقاعد المجلس في يوم إعلان النتائج، وبلغ عدد المرشحين فيها 1,498 يمثلون عدد المقاعد في هيئاتهم.

ولن تجري الانتخابات في 60 هيئة محلية في هذه المرحلة، بسبب عدم ترشح قوائم مكتملة فيها، حيث قدمت طلبات ترشح في 10 هيئات من قبل قوائم غير مكتملة، إضافة إلى 50 هيئة لم تترشح بها أي قائمة.

بدورها طالبت لجنة الانتخابات المركزية، الناخبين للتوجه مبكراً للتصويت وتجنب ساعات المساء، درءً لاكتظاظ مراكز الاقتراع، مشيرةً إلى أنها ستُعلن عن نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية لكل هيئة يجري فيها اقتراع، بشكل دوري كل 3 ساعات.

وفور إغلاق صناديق الاقتراع، ستتم عملية فرز وعد الأصوات داخل نفس محطات الاقتراع، بحضور المراقبين ووكلاء القوائم الانتخابية والصحفيين، وتوثق النتائج في محضر الفرز على أن يُعلق على باب المحطة.

من المقرر أن تعقد لجنة الانتخابات غدا الأحد، مؤتمرا صحفيا تعلن فيه نتائج الانتخابات المحلية 2021 "المرحلة الأولى"، والتي تشمل عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها كل قائمة وأسماء الفائزين من كل هيئة محلية، إلى جانب نسب المشاركة النهائية في الاقتراع العامة وعلى مستوى كل هيئة محلية، وتنشر النتائج على موقع اللجنة الالكتروني، وتكون هذه النتائج قابلة للطعن لدى محكمة الانتخابات خلال أسبوع.