Menu

من الضروري إجراء الانتخابات العامة

ناصر: نسبة الاقتراع في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية بلغت حوالي 66%

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، اليوم الأحد، عن نتائج المرحلة الأولى للانتخابات المحلية 2021، مفيداً بأن نسبة الاقتراع في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية بلغت حوالي 66%.

وأكد ناصر، في مؤتمر صحفي، أن الانتخابات شهدت مشاركة جميع فصائل منظمة التحرير، معرباً عن أمله بأن تشارك غزة في المرحلة الثانية، التي ستبدأ عملية التسجيل فيها يوم 8 كانون الثاني المقبل.

وقال "هناك اتصالات تدور مع حركة حماس لإجراء الانتخابات المحلية في غزة وهي في مستوى مختلف عن الانتخابات العامة ونأمل أن يشارك القطاع في المرحلة الثانية"، مضيفاً "لم يحدث أي تطور بشأن الانتخابات العامة في القدس حتى الأن، ومن الضروري إجرائها.

وأشار إلى أن لجنة الانتخابات وافقت على النتائج النهائية للانتخابات بعدما بحثت الشكاوي التي وصلتها "وتبين أنها لا تؤثر على سير العملية الانتخابية".

ولفت إلى أن هناك مجال للطعن في النتائج خلال سبعة أيام، بحسب ما جاء.

وترشّحت 154 هيئة محلية في كل منها أكثر من قائمة انتخابية واحدة، ووصل عدد القوائم المرشحة في هذه الهيئات إلى 573 قائمة، تضم 4,480 مرشحاً ومرشحة يتنافسون على 1,514 مقعداً.

وفي 162 هيئة محلية، ترشحت قائمة واحدة فقط سيُعلن عن فوزها بالتزكية بجميع مقاعد المجلس في يوم إعلان النتائج، وبلغ عدد المرشحين فيها 1,498 يمثلون عدد المقاعد في هيئاتهم.

ولن تجري الانتخابات في 60 هيئة محلية في هذه المرحلة، بسبب عدم ترشح قوائم مكتملة فيها، حيث قدمت طلبات ترشح في 10 هيئات من قبل قوائم غير مكتملة، إضافة إلى 50 هيئة لم تترشح بها أي قائمة.