Menu

موسكو: حجم الطلبات الأجنبية على الأسلحة الروسية يقدّر بـ50 مليار دولار

وكالات - بوابة الهدف

أكدت الحكومة الروسية، اليوم الاثنين، أنّ حجم الطلبات الأجنبية الحالي على الأسلحة الروسية يقدّر بـ50 مليار دولار.

وأوضحت الحكومة، على لسان نائب رئيس الوزراء الروسي، أن صادرات السلاح الروسية تتراوح بين 13 إلى 15 مليار دولار سنوياً، كما جاء.

وأعربت عن استعدادها لتلبية الطلبات على أنظمة الدفاع الجوي ولا سيما أنظمة "أس-500" الحديثة، مشيرةً إلى أنّ الهند يمكن أن تصبح "أوّل مستورد لهذه الأنظمة إذا أرادت".

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، إنّ الهند قد تصبح الأولى في قائمة مشتريي منظومة الدفاع الصاروخي "أس-500" بعد أن تحصل القوات المسلحة الروسية على ما يكفيها من هذه المنظومة.

يشار إلى أن "أس-500" تعد أحدث منظومة دفاع "أرض – جو" صاروخي، وهي عبارة عن منظومة شاملة بعيدة المدى قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية والأهداف الجوية الأخرى، كالطائرات والمروحيات والصواريخ المجنحة، حيث تغطي منطقة عمليات المنظومة مساحة يصل قطر ها إلى 600 كيلومتر، وتستطيع إصابة 10 صواريخ بالستية تحلق بسرعة 7 كيلومترات في الثانية، في آن واحد.

يذكر أن الهند أيضاً بدأت في تلقي صواريخ "أس-400" من روسيا هذا الشهر، كما تمّ التوقيع على بروتوكول بشأن تعديل الاتفاقية الحكومية للتعاون في إنتاج الأسلحة الخفيفة من سلسلة "كلاشينكوف" بتاريخ 18 شباط/فبراير 2019.