Menu

واقتحام حرم جامعة بيرزيت..

محدثحملة اعتقالات ومداهمات صهيونية واسعة بمناطق متفرقة من الضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من طولكرم، حيث اعتقلت علي العبوشي من مدينة طولكرم، وفادي عبد الفتاح خطاب من بلده كفر اللبد شرق طولكرم، وعمر عساف وهيثم يعقوب من بلدة فرعون جنوب المحافظة، بعد مداهمة منازلهم، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة علار شمال المحافظة، وداهمت عددًا من منازل المواطنين وفتشتها دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء، حرم جامعة بيرزيت وسط الضفة الغربية المحتلة، وداهمت مبنى كلية العلوم، حيث داهم عشرات الجنود المشاة الحرم الجامعي، وشرعوا باقتحام مبنى كلية العلوم.

واندلعت مواجهات في محيط الجامعة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، بعد قيام الشبان بإشعال الإطارات ورشق قوات الاحتلال بالحجارة، أعقبها إطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني.

وقالت جامعة بيرزيت في بيانٍ لها، إنّ قوات الاحتلال اقتحمت حرمها الجامعي، واعتدت على الحرس، وقامت بالعبث والتخريب بمحتويات الجامعة، حيث أدانت الجامعة هذا الاقتحام، واعتبرته "انتهاكًا لكل الأعراف والمواثيق التي تجرم الاعتداء على المرافق الأكاديميّة والصحيّة".

واعتقلت قوات الاحتلال محمد تيسير زهران (41 عامًا)، ونضال إبراهيم البيض (32 عامًا)، بعد اقتحامها قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر نعمة غرب رام الله، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال عرابي محمود الجواريش (25 عامًا) من منطقة جبل الموالح وسط المدينة، وموسى محمد عبد ربه من قرية الولجة غربا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما، فيما داهم جنود الاحتلال منازل الأشقاء طالب، وطه، وأحمد قاسم الشيخ، وعبثوا بمحتوياتها في قرية مراح رباح جنوب بيت لحم.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فتى من قرية دير نظام شمال غرب رام الله، حيث تم اعتقال الفتى نوار مزهر التميمي (16 عامًا)، بعد دهم منزل ذويه، والعبث بمحتوياته، فيما داهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل وأخضعت عددًا من الفتية والشبان للتحقيق الميداني.

وأغلق الاحتلال مدخلي دير نظام لأكثر من أسبوعين، ومنع المواطنين من الدخول والخروج منها إلا بعد تفتيش وتدقيق في هوياتهم، كما اقتحم القرية أكثر من مرة خلال الأيام الماضية، واعتدى على الأهالي.