Menu

أثناء قيامها بأعمال عدائية..

القوات المسلّحة اليمنية تسقط طائرة تجسس سعوديّة

صنعاء _ بوابة الهدف

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، مساء الإثنين، عن "إسقاط طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع من نوع "CH4" تابعة لسلاح الجو السعودي، بصاروخ أرض جو محلي الصنع، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية عسيلان بمحافظة شبوة في وسط جنوب اليمن".

وأعلن المتحدث باسم القوات اليمنيّة العميد يحيى سريع، أنّ "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط الطائرة التجسسية السعودية في مديرية عسيلان بشبوة"، فيما كان العميد سريع أعلن قبل يومين عن "اعتراض الدفاعات الجوية اليمنية وصدّها لطائرة حربية للتحالف السعودي من طراز "F-15" في أجواء الجوبة جنوب مأرب، وأجبرتها على مغادرة الأجواء".

وأعلنت القوات اليمنيّة، قبل أيّام، عن إسقاط طائرة تجسّس للتحالف السعودي من نوع "سكان إيغل" (Scan Eagle) أميركية الصنع، في أجواء منطقة الجوبة في محافظة مأرب.

يُشار إلى أنّها الطائرة الثانية التي أسقطتها الدفاعات الجوية في مديرية الجوبة، خلال أقل من أسبوع، وتعد الثامنة من نوعها التي تسقطها الدفاعات الجوية اليمنية منذ بداية العام الحالي، وفي وقتٍ سابق أعلنت القوات اليمنية عن عملية "السابع من ديسمبر" على أهداف عسكرية وحيوية في الرياض وجدة والطائف وجيزان ونجران وعسير بعدة صواريخ بالستية و25 طائرة مسيّرة.