Menu

وقفة احتجاجية في جامعة بيرزيت رفضاً لاقتحامها من قبل جيش الاحتلال

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

نظمت الهيئة التدريسية والإداريين والطلاب في جامعة بيرزيت وقفةً رافضة لاقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" الحرم الجامعي، فجر اليوم الثلاثاء، والاعتداء على الحرس الجامعي.

ورفع رئيس جامعة بيرزيت بشارة دوماني علم فلسطين في ساحة الجامعة، مستنكراً اقتحام قوات الاحتلال الحرم الجامعي، والاعتداء على الحرس الجامعي، وإنزالهم علم فلسطين من ساحاتها.

كما أدان دوماني اقتحام قوات الاحتلال لـ 4 مبانٍ بالجامعة وتحطيمهم البوابة، ونزع علم فلسطين، واعتدائهم على حرس الجامعة بالضرب، ما أسفر عن نقل أحدهم إلى المستشفى.

وأشار إلى أن الاقتحام للجامعة هو انتهاك للمواثيق والأعراف التي تحرم الاعتداء على المرافق الأكاديمية، مؤكداً على أنها دلالة على همجية الاحتلال.

وأكد على أن الرد على الاقتحام يكون بالحفاظ على استمرارية المسيرة التعليمية، لأهمية دورها الأكاديمي والوطني، مطالباً المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى من طلبتها، فيما أكدت الجامعة استمرار العملية التعليمية اليوم، رغم هذه الانتهاكات.

ونظّمت كتلة "القُطْب الطلابي"، الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يوم أمس الإثنين، حفلا وعرضاً داخل الحرم الجامعي، احتفالاً بذكرى تأسيس الجبهة.