Menu

الأسير "الدرابيع" ينضم لقائمة عمداء الأسرى بعد قضائه 20 عاماً بالأسر

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفاد المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، تامر الزعانين، اليوم الثلاثاء، بانضمام الأسير عيسى سالم إسماعيل الدرابيع، لقائمة عمداء الأسرى الفلسطينيين الذين مضى على اعتقالهم 20 عاماً متواصلاً.

وأوضح بأن قائمة عمداء الأسرى تضم 13 أسيراً من الذين مضى على اعتقالهم أكثر من 30 عاماً وهم الأسرى: الأسير كريم يونس، الأسير ماهر يونس، الأسير محمد الطوس، الأسير إبراهيم أبو مخ، الأسير وليد دقة، الأسير إبراهيم بيادسة، الأسير أحمد جابر، الأسير سمير أبو نعمة، الأسير محمد داود، الأسير بشير الخطيب، الأسير جمعة آدم، الأسير محمود أبو خرابيش، والأسير رائد السعدي.

ولفت الزعانين إلى أنّ "هؤلاء الأيقونات القادة لم تشملهم لا صفقات للمقاومة ولا صفقات التفاوض من قبل السلطة الفلسطينية مع المحتل الصهيوني".

ودعا لضرورة التحرك الجاد والفعال لإبراز معاناة أيقونات الأسرى وتضحياتهم وتخليد صبرهم وصمودهم وتسليط الضوء الإعلامي على الأسرى المرضى والأحكام العالية والأسيرات والأشبال"، مطالباً المقاومة الفلسطينية بأن تعمل جاهدةً من أجل إطلاق سراح هؤلاء الأبطال من عتمة السجن وظلمات السجان.

يذكر أن الأسير عيسى سالم إسماعيل الدرابيع من بلدة دورا بمحافظة الخليل بالضفة المحتلة، وهو معتقل منذ تاريخ 14 كانون الأول/ ديسمبر من العام 2001، والذي حكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة مقاومته للمحتل.