Menu

منعاً لأي نمو ديمغرافي

الاحتلال يخطر بإخلاء عدد من المنازل وبهدم منشآت بمناطق الضفة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أخطرت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء، 6 عائلات من خربة ابزيق بالأغوار الشمالية بإخلاء منازلها مجدداً ذريعة إجراء تدريبات عسكرية أواخر ديسمبر الجاري.

ووفقاً لمصادر محلية، أخطرت قوات الاحتلال العائلات ذاتها، عدة مرات على مدار أسبوعين مجبرةً إياهم على المبيت في العراء مع أطفالهم في ظل الظروف الجوية الصعبة.

وذكرت المصادر، أن الإخطار الجديد ينص على إخلاء السكان من مساكنهم في 27 كانون الأول/ ديسمبر الجاري من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة من صباح اليوم التالي 28 كانون الأول.

وفي سياق موازٍ، أخطرت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، الأربعاء، بوقف العمل في عدد من المساكن والمنشآت، من بينها حديقة للأطفال في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد رئيس المجلس القروي في "سوسيا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سوسيا في مسافر يطا، وأخطرت بوقف العمل في "بركس" للمواشي، وغرفة سكنية يعودان للمواطن محمود نواجعة، وبئر مياه للمواطن نصر نواجعة، وبحديقة ومتنزه للأطفال كانت قد أنشأته مؤسسة إنقاذ الطفل عام 2017 لصالح أطفال القرية، وجرى صيانته وترميمه هذا العام.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أجبرت سلطات الاحتلال عائلة نصار على هدم 3 منازل يمتلكونها في حي واد قدوم ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وإلا سيتحملون تكلفة الهدم بقيمة 80 ألف شيقل.

يذكر أنّ سياسة الهدم التي تتبعها سلطات الاحتلال في القدس المحتلة، شهدت تصاعدًا بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، إذ تأخذ السلطات بالتضييق على المقدسيين وتشرع بهدم أو إخطارات بالهدم، لمنازل بحجّة عدم الترخيص.

وتشهد الضفة تصاعدًا في الاعتداءات اليومية التي يشنها قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال على الأراضي والمواطنين في مختلف المحافظات.