Menu

نصر الله: اميركا وحلفاءها غير قادرين على الحسم العسكري في سوريا واليمن

السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله اللبناني ‫‬

بوابة الهدف _ بيروت

اعتبر حسن نصر الله الامين العام لحزب الله اللبناني اليوم ان الولايات المتحدة وحلفاءها غير قادرين على الحسم العسكري في سوريا واليمن، داعيا واشنطن إلى اعتماد الحل السياسي دون شروط تعجيزية.

واكد نصر الله ان فك الحصار عن مطار كويرس العسكري قرب مدينة حلب السورية هو رسالة لأميركا لإسقاط الخيار العسكري والبحث عن حل سلمي واقعي بعيدا عن اي شروط تعجيزية.

وقال: "على مستوى اليمن وسوريا تأكد لأميركا وحلفائها وأدواتها أنها غير قادرة على حسم المعركة مهما أجلت الحلول السياسية بسبب الواقع الميداني والصمود الميداني وهذا الأمر ينطبق على العراق أيضا".

واستبعد نصر الله أن تشن "إسرائيل" أي عدوان على لبنان في الوقت الراهن بسبب كلفة الحرب عليها، وبسبب معادلة الردع التي أوجدها حزب الله، لكنه قال إنها "ستستمر في الحرب الأمنية والتضليل الإعلامي والضغط الاقتصادي على كل من يظنون أنه يمكن أن يؤثر على البنية الاقتصادية للمقاومة".

ودعا نصر الله الفرقاء اللبنانيين إلى ألا يكونوا شركاء للرئيس الأميركي باراك أوباما، ولا لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، متهماً البعض في لبنان بأنهم ليست لديهم مشكلة في استهداف المقاومة (حزب الله).

جائت تصريحات الامين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله في كلمة ألقاها عبر شاشة عملاقة في ذكرى "يوم شهيد حزب الله".