Menu

من متضرري عدوان مايو

أبو حسنة: الاونروا وضعت خطة شاملة لإعادة اعمار منازل اللاجئين الفلسطينيين

غزة_بوابة الهدف

أعلن المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة أن الاونروا وضعت خطة شاملة لعملية اعادة اعمار منازل اللاجئين الفلسطينيين.

وأشار أبو حسنة في تصريحات صحفية اليوم السبت، إلى أن التنفيذ سيكون لكافة الفئات وبالذات اصحاب المنازل المدمرة تدميرا شاملا.

وأوضح أن هذه العملية ستبدأ قريبا، لافتاً إلى أن الاونروا ستدفع بدل ايجار لمدة 4 شهور لحوالي 800 عائلة.

وبين أن الوكالة فتحت كافة مكاتب الخدمات الاجتماعية في قطاع غزة اليوم لتمكين الالاف من أصحاب المنازل التي اصيبت بأضرار جزئية خلال العدوان الأخير من استلام تعويضاتهم، مضيفاً أن أكثر من 2200 لاجئ فلسطيني توجهوا اليوم لمكاتب الخدمات للتوقيع على تعهدات استلام تعويضاتهم والتي ستدفع لهم خلال الايام القادمة من البنوك.

كما ولفت إلى أنه تم اعادة اسكان 400 عائلة من التي اصيبت منازلها بأضرار جسيمة غير صالحة السكن وتبقى حوالي 65 عائلة فقط ستعود قريبا جدا بعد اتمام عملية اعادة اعمار منازلها وهي مستمرة ولم تتوقف، مضيفاً: "الاونروا ستدفع لهذه الفئة مبلغ 3.5 مليون دولار فيما سيتواصل الدفع لما تبقى من هذه الفئة خلال الايام القادمة موضحا ان المبالغ التي تدفع الان هي للتعويضات بين 1000 الى 3000 دولار وما اكثر من ذلك سيتم دفعه بعد الانتهاء من هذه المرحلة ويقدر عددهم بحوالي 4000 عائلة".