Menu

ثلاث أسيرات يضربن عن الطعام رفضًا للتنكيل بهن وعزلهن

تعبيرية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت 3 أسيرات في السجون الصهيونية، اليوم الاثنين، شروعهن في الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لقرار عزلهن.

وذكرت مصادر عائلية أنّ الأسيرات: مرح باكير وشروق دويات ومنى قعدان، شرعن بالإضراب المفتوح عن الطعام منذ أن قررت سلطات الاحتلال عزلهن، بعد أنّ اعتدت عليهن.

وأكّد نادي الأسير الفلسطينيّ، أمس، أن إدارة سجن "الدامون" نفّذت عمليات تنكيل متتالية بحقّ الأسيرات، واستمرت لأيام وما تزال، وتمثلت، بالاعتداء عليهن بالضرب المبرّح وسحلهن، وإصابة بعضهن بإصابات طفيقة.

ومنذ يوم الخميس الماضي، عزلت قوات الاحتلال في الزنازين الانفرادية بمعتقل "الدامون" الأسيرتين دويات وباكير على خلفية رفضهن التنكيل بالأسيرات، ومنع الزيارة عنهن منذ أكثر من 3 شهور بحجة عملية نفق الحرية وإصلاح غرفة الزيارة قبل أن تنقل "باكير" إلى عزل "الجلمة" ودويات إلى عزل "جلبوع".

ويشار إلى أنّ الأسيرات في السجون الصهيونية يعانين ظروفا حياتية صعبة منها وجود كاميرات في ساحة الفورة، وارتفاع نسبة الرطوبة في الغرف خلال فترة الشتاء، كما تضطر الأسيرات لاستخدام الأغطية لإغلاق الحمامات، عدا عن "البوسطة" التي تشكل رحلة عذاب إضافية لهن، خاصة اللواتي يعانين من أمراض، والأهم سياسة المماطلة في تقديم العلاج اللازم لهن، وتحديدا الجريحات، اللواتي يعانين من آثار الإصابات التي تعرضن لها.