Menu

القدس: الاحتلال يجبر مواطنًا على هدم منزله ويمدد اعتقال آخر

القدس المحتلة - بوابة الهدف

 أجبرت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، مقدسيًا على هدم منزله في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، بينما مددت اعتقال أحد حراس المسجد الأقصى.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأن بلدية الاحتلال في القدس، أجبرت المقدسي محمد جعابيص على هدم منزله البالغة مساحته 60 مترا، ويعيش فيه مع زوجته وأبنائه الأربعة في جبل المكبر.

ونقلت عن جعابيص قوله: "إنه اضطر لهدم منزله ذاتيا تجنبا لدفع غرامات باهظة تفرضها عليه بلدية الاحتلال في حال قامت طواقمها بعملية الهدم، علما أن المنزل يعود لوالده الذي بناه قبل أكثر من 20 عامًا".

وأضاف جعابيص أنه "أجرى ترميمات على المنزل قبل نحو 10 سنوات، ومنذ ذلك الوقت وبلدية الاحتلال تلاحقه وتفرض بحقه مخالفات باهظة، وصل مجموعها إلى 20 ألف شيقل، مؤكدا أن آخر مخالفة وصلت قيمتها الى 12 ألف شيقل".

وفي سياق منفصل، مددت شرطة الاحتلال توقيف حارس المسجد الأقصى فادي عليان، عقب الاعتداء عليه واعتقاله من مكان عمله.

وأشارت (وفا) إلى أنّ شرطة الاحتلال مددت اعتقال عليان حتى يوم غد الأربعاء، عقب احتجازه عند باب حطة والاعتداء عليه بالضرب المبرح، ثم اقتياده إلى أحد مراكز التحقيق في مدينة القدس المحتلة، لافتة إلى أنّ "قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت منزل عليان في بلدة العيسوية شمال شرق القدس وعاثت فيه خرابًا".