Menu

الطلب وصل إلى 551 ميجاوات

"كهرباء غزة" تدعو إلى ترشيد الاستهلاك خاصة أوقات المنخفضات الجوية

غزة - بوابة الهدف

دعت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، اليوم الثلاثاء،إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والنصائح الصادرة عنها خاصة في ظل المنخفضات الجوية، والعمل بموجبها.

وأكدت الشركة، في تصريح صحفي، أن وقوع المنطقة تحت تأثير الجبهات الهوائية العميقة وظروف الطقس المتقلبة يصاحبها ارتفاع في الطلب على الكهرباء وبالتالي ازدياد في نسبة العجز الذي تحاول الشركة السيطرة عليه وتقليصه قدر الإمكان من خلال عدد من الإجراءات الفنية.

وشددت على أنّ المسؤولية مشتركة بين الشركة والمواطنين لتجاوز تلك الفترة، لافتة إلى أن طواقمها تبذل جهود كبيرة من أجل توزيع الكهرباء على المواطنين وفق أعلى درجات العدالة والكفاءة، كما ويتم التعامل مع الإشارات والتبليغات الواردة من مختلف المحافظات لتلبية حاجات المواطنين الطارئة.

وأشارت إلى أنّ أجهزة القياس سجلت مساء اليوم طلبًا على الكهرباء وصل لقرابة (551) ميجاوات؛ بالتالي انعكس ذلك بشكل مباشر على جدول توزيع الكهرباء.

ولفتت إلى أنها تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان وصول التيار الكهربائي في أوقاته المحددة وبمأمونية عالية، مشددةً على أن السلوك العام للاستهلاك من قبل المواطنين واستجابتهم لتوصيات الشركة ينعكس على طبيعة جدول الكهرباء واستقراره.

وفي ختام بيانها، دعت الجمهور لضرورة الاستخدام الأمثل والحكيم لحصص الكهرباء الواصلة إليهم وكذلك أخذ الاحتياطات اللازمة لتأمين منازلهم من خطر المواد المتطايرة خشية وقوعها على شبكة الكهرباء، وكذلك الابتعاد عن مكونات شبكة الكهرباء والاسلاك والأعمدة الحديدية حفظًا لسلامتهم، والإبلاغ الفوري عن أي طارئ في موضوع الكهرباء بالاتصال على الرقم (133) الخاص بالشركة دون تردد أو تأخير.