Menu

الاشتباك مستمر..

محدثنابلس: عشرات الإصابات خلال مواجهات على مدخلي برقة وبزاريا

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم السبت، بإصابة شابين بالرصاص الحي، و6 بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخلي قريتي برقة وبزاريا شمال نابلس.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل برقة الرئيسي، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان وإطلاق كثيف للرصاص والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وأضافت أن مدخل بلدة بزاريا يشهد ايضا مواجهات في محاولة للتصدي لمسيرة المستوطنين التي اعلنوا عنها باتجاه موقع مستوطنة "حومش" المخلاة.

وفي وقت لاحق، أفاد الهلال الأحمر، بإصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي و10 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى 55 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال في القرية.

اقرأ ايضا: جنين: إصابات بالاختناق خلال مواجهات في سيلة الظهر

والخميس الماضي، أقدمت قوّات الاحتلال الصهيوني على إغلاق مداخل بلدة برقة بمدينة نابلس، بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن القوات أغلقت عددًا من مداخل البلدة شمال غربي المدينة، استعدادًا لمسيرة أعلن المستوطنون عن تنظيمها ظهرا.

وشرعت جرافات الاحتلال بإغلاق مدخل البلدة بمنطقة المسعودية جنوباً بالسواتر الترابية، في حين شهد المدخل الغربي للبلدة تواجداً من جنود الاحتلال الذين منعوا الدخول أو الخروج للبلدة.

يذكر أن جماعات يهودية أعلنت عن نيتها تنظيم مسيرة بمشاركة آلاف المستوطنين على شارع نابلس جنين، حيث ستنطلق من مستوطنة "شافي شمرون" وتتجه إلى مستوطنة "حومش" لمنع إخلائها.

ودعا شبان فلسطينيون للتصدي للمستوطنين الذين يتوقع أن يشنوا هجمات ضد المواطنين وممتلكاتهم في برقة والبلدات المجاورة.