Menu

الاحتلال يفرض حصارًا شاملاً على قرية برقة شمال نابلس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الاثنين، بأنّ جيش الاحتلال الصهيوني فرض حصارًا شاملاً على قرية برقة شمال نابلس بالضفة المحتلة، حيث أغلقت قوات الاحتلال كافة الطرق الرئيسيّة والفرعية المؤدية إلى القرية.

ولفتت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال أغلقت الشوارع الرئيسيّة لقرية برقة، وكذلك الطرق الفرعية المؤدية لها من قرى سبسطية وبيت أمرين، مُبينةً أنّ جرافة ترافقها عدد من دوريات الاحتلال، أغلقت مدخل منطقة المسعودية التاريخية بالسواتر الترابية والتي تضم معالم لسكة الحجاز إبان العهد العثماني، والتي تقع بمحاذاة طريق جنين نابلس.

كما عُثر في القرية على لافتات نشرها مستوطنون تؤكّد مطامعهم بالاستيلاء على أراضي برقة، فيما أغلقت قوات الاحتلال الطريق الواصلة بين حوارة جنوب نابلس ومدينة قلقيلية، أمام المواطنين لعدة ساعات، وفي وقتٍ سابق، أغلقت قوات الاحتلال الطريق من مفرق حوارة جنوب نابلس حتى مفرق بلدة جيت غربا، وذلك بهدف تأمين مسيرة للمستوطنين في المنطقة.

وتصاعد خلال الأيّام الماضية إرهاب المستوطنين المتطرفين بحق أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وخاصّة في بعض القرى والبلدات وكان أبرزها بلدة برقة التي أصيب فيها أكثر من 200 مواطن جرّاء هذه الاعتداءات التي تأتي بحماية ودعمٍ كامل من جيش الاحتلال الصهيوني.