Menu

ليبيا: مجلس النواب يبحث مقترحاً لتأجيل الانتخابات 6 أشهر

بوابة الهدف_وكالات

بحث مجلس النواب الليبي، مقترحاً لتأجيل الانتخابات الرئاسية مدّة 6 أشهر، خلال جلسة عقدها اليوم الثلاثاء، لنقاش موضوع الانتخابات وإدارة المرحلة المقبلة.

واستدعى المجلس في جلسته المفوضية العليا للانتخابات لمساءلتها بشأن العوائق التي حالت دون إجراء الانتخابات في موعدها المحدد في 24 من الشهر الجاري.

وقدم رئيس مجلس النواب المكلف فوزي النويري، عدة مقترحات من النواب بشأن الانتخابات وإدارة المرحلة المقبلة، تضمنت ضرورة تأجيل الانتخابات 6 أشهر، وإجراء حوار موسع بين مختلف الأطراف الليبية، كما اشتملت على مخاطبة مفوضية الانتخابات لتوجيه كتاب توضيحي لمجلس النواب حول بيانها الصادر يوم 22 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بشأن تعذر إجراء الانتخابات واقتراح تأجيلها إلى 24 كانون الثاني/ يناير المقبل، ومن ثم وضع خارطة طريق.

وقدم رئيس المجلس مقترحات أخرى أيضا، تضمنت أن يتم المضي قدما في العملية الانتخابية، بالإضافة إلى التفاعل مع ما طلبته المفوضية وتشكيل لجنة لمعالجة المشكلات التي أثارتها المفوضية، في بيانها الأخير.

اقرأ ايضا: الليبيون يطالبون بموعد جديد.. من المسؤول عن إجهاض الانتخابات؟

وطالب النويري المفوضية بإيضاح الأسباب القاهرة التي حالت دون إجراء الانتخابات، مشيرا إلى أن كل ما يجري الحديث عنه بشأن معوقات العملية الانتخابية يهدف إلى خلط الأوراق.