Menu

وكالة أنباء أمريكية: وزير الخارجية السعودي ونظيره "الإسرائيلي" شاركا بلقاء افتراضي نظمته واشنطن

بوابة الهدف_وكالات

استضاف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الأسبوع الماضي، اجتماعًا افتراضيًا عبر "الفيديو كونفرنس" مع وزراء خارجية لعدد من الدول حول متحور "أوميكرون".

وأفادت شبكة CNN الأمريكية، بمشاركة وزير الخارجية السعودي ونظيره "الإسرائيلي" في اللّقاء الافتراضي الذي استضافته وزارة الخارجية الأمريكية حول متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن تحدث مع "عدة" وزراء خارجية في الاجتماع، لكنه لم يحدد الدول التي ينتمي إليها هؤلاء الوزراء.

وبدوره غرّد وزير الخارجية "الإسرائيلي" يائير لابيد عن المكالمة التي أجريت، الثلاثاء 21 ديسمبر، قائلًا إن وزراء خارجية "اليابان والهند والمكسيك وأستراليا وألمانيا ودول أخرى" كانوا في المكالمة، لكنه لم يشر إلى المملكة العربية السعودية.

وقال مسؤول سعودي لشبكة CNN إن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان شارك في الاجتماع الافتراضي مع بلينكن وآخرين، إلّا أنه لم يصدر عن السعودية أي تصريح علني بهذا الشأن.

وسألت CNN الخارجية الأمريكية عما إذا كانت المملكة العربية السعودية قد شاركت في المكالمة، إلا أنها أحالتها إلى السعوديين للإجابة على ذلك.