Menu

بمُساعدة الاحتلال الأمريكي..

"قسد" تخطف عددًا من المدنيين السوريين بريف دير الزور

ميليشيا قسد في دير الزور

دمشق _ بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء العربيّة السوريّة الرسميّة "سانا"، اليوم السبت، بأنّ ميليشيا "قسد" تواصل جرائمها بحق المدنيين السوريين في مناطق انتشارها بالجزيرة السورية، حيث قامت اليوم باختطاف عدد منهم بمساندة حوامات الاحتلال الأمريكي بريف دير الزور الشمالي.

وبيّنت "سانا" نقلاً عن مصادر محلية، أنّ مجموعات مسلحة من ميليشيا "قسد" داهمت فجر اليوم بمساندة مروحيات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي منازل المواطنين في قرية العزبة بريف دير الزور الشمالي واختطفت عددًا منهم واقتادتهم إلى جهة مجهولة، لافتةً إلى أنّ مسلحي الميليشيا حطموا أبواب بعض المنازل وعبثوا بمحتوياتها واستولوا على بعض مقتنيات أصحابها.

يُشار إلى أنّ ميليشيا "قسد" المرتبطة بالاحتلال الأمريكي صعّدت في الآونة الأخيرة عمليات المداهمة في المناطق التي تحتلها بالجزيرة السورية واختطفت العشرات من الأهالي والمئات من الشبان في أرياف دير الزور والرقة والحسكة واقتادتهم إلى معسكرات تابعة لها تمهيدا للقتال في صفوفها.

في المقابل، ازدادت الهجمات على مقرات ومحاور تحرّك مسلحي ميليشيا "قسد" في منطقة الجزيرة، حيث اتخذت منحى تصاعديًا في الآونة الأخيرة وأسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم وتدمير مقرات وآليات لهم.